أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

معارك عنيفة في مأرب وعشرات الجثث متناثرة في الشعاب

يمنات – خاص

دارت معارك ليلية عنيفة في مديرية رحبة بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، و استمرت على وتيرة عالية من العنف حتى صباح اليوم الأربعاء ١٦ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠.

و قالت مصادر محلية ان أعنف المعارك دارت في منطقتي حدباء القرادعة و نجد المجمعة. مشيرة إلى أن الطرفين استخدما مختلف أنواع الأسلحة.

و تقدمت قوات حكومة الانقاذ باتجاه مديريات ماهلية و العبدية و رحبة التابعة لمحافظة مأرب بعد دخولها مديرية ردمان بمحافظة البيضاء قبل أكثر من شهرين.

و أكدت المصادر ان قوات حكومة هادي دفعت بتعزيزات إلى مديرية رحبة و جبل مراد من مدينة مأرب و محور حريب بيحان، يوم أمس الثلاثاء.

و تفيد مصادر قبلية ان هجمات عنيفة شنتها قوات حكومة الانقاذ على أطراف جبل مراد فجر اليوم، حيث دارت معارك عنيفة حتى ساعات الصباح الأولى، راح ضحيتها عشرات القتلى و الجرحى.

و قالت مصادر عسكرية في قوات حكومة هادي ان الهجوم على جبل مراد انكسر و لم يحقق أي تقدم. فيما تقول مصادر عسكرية في قوات حكومة الانقاذ انها قواتها تسيطر على أغلب مناطق مديرية رحبة، و بدأت بالتقدم باتجاه مديرية الجوبة، الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة مأرب، مركز المحافظة.

و تؤكد مصادر محلية في مناطق المواجهات بمديرية رحبة ان معارك الحدباء و نجد المجمعة ظلت طوال الليلة الماضية بين الكر و الفر. مؤكدة سقوط ضحايا كثر من الطرفين، و أن عشرات الجثث متناثرة في الشعاب، و لم يتمكن الطرفين من انتشالها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى